| 0 التعليقات ]
http://static.ccm2.net/www.commentcamarche.net/actualites/images/5852863s.jpg


مكتبة العرب للمعلومات - موقع يوتيوب التابع لجوجل في مفاوضات مع استوديوهات هوليوود لإطلاق خدمة بطاقة الدفع للفيديو بحلول نهاية عام 2010.

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز على موقعها على الانترنت على أن شركة جوجل الأمريكية تعتزم إطلاق مشروع خدمة بطاقة الدفع للفيديو بحلول نهاية العام الجاري .
موقع يوتيوب في مفاوضات حاليا مع أكبر استوديوهات هوليوود لإطلاق خدمة بطاقة الدفع للفيديو بحلول نهاية عام 2010, الأمر الذي سيجعل شركة جوجل في منافسة شرسة مع شركة Apple للسيطرة على التوزيع الرقمي من الأفلام والمحتوى التلفزيوني .
شركة جوجل ستستخدم التكونولوجيا الخاصة بها وموقع يوتيوب لتوجيه المشاهدين والزوار للخدمة الجديدة, هذه الخدمة سيتم إطلاقها  أولا في الولايات المتحدة, قبل أن تمتد تدريجيا إلى بلدان أخرى. وقد استمرت المفاوضات بين استوديوهات هوليوود وموقع يوتيوب, لكن المفاوضات في الأسابيع الأخيرة عرفت استعجالا من إدارة موقع يوتيوب مع اشتداد المنافسة بين وسائل الإعلام والتكنولوجيا المتخصصة في التوزيع الرقمي للأفلام والبرامج التلفزيونية .
وتشير الصحيفة إلى تحسنات مجال التلفزيوني لشركة ابل, ولكن هناك عدة شركات تجري في سياسة شراء الحقوق الرقمية منها  شركة Netflix التي تعمل في تأجيرالأفلام  , وأيضا موقع Hulu التابع لشركة Walt Disney, و News Corp وشركة NBC العالمية, التي تسعى لجمع ملياري دولار في البورصة .
وتشير الصحيفة إلى أن مشروع جوجل لقي الكثير من الإهتمام في هوليوود, حيث المنتجين يبحثون مصادر جديدة للدخل مقارنة بتراجع مبيعات أقراص DVD .









كلمات دلالية : جوجل, بطاقة الدفع, هوليوود, فاينانشال تايمز,يوتيوب, ابل, التكنولوجيا, netflix, hulu, walt disney, news corp, nbc, البورصة, بورصة, dvd, google, hollywood, youtube, apple, technology, Financial Times

0 التعليقات

أضف تعليق